مجلس الشارقة للتعليم يختتم برنامج "المرشد السياحي"

مجلس الشارقة للتعليم يختتم برنامج "المرشد السياحي"

مجلس الشارقة للتعليم يختتم برنامج "المرشد السياحي"

الشارقة في  27  ديسمبر  2022/

اختتم مجلس الشارقة للتعليم برنامجه «المرشد السياحي» بعد أن نجح في عكس صورة إيجابية لإمارة الشارقة بتأهيل طاقات وطنية شابة من قبل تنمية قدرات الطلاب والطالبات بالتدريب والصقل ليكونوا مرشدين سياحيين قادرين على التعريف بالمواقع السياحية التي تزخر بها إمارة الشارقة.

وهدف «برنامج المرشد السياحي» كونه من أهم البرامج المدرجة ضمن أنشطة المجلس إلى تنمية مهارات المشاركين والمشاركات وبناء قدراتهم الإرشادية والحوارية وتهيئتهم للانخراط في المجال السياحي واستقبال الوفود وإلمامهم بأبرز المواقع السياحي وبتاريخها وأهميتها وما تحتويه تلك المواقع من معلومات ثرية وذلك ليكونوا مؤهلين في نهاية البرنامج لإعطاء صورة كاملة عن المواقع السياحية فضلا عن عادات وتقاليد الوطن .

وتلاقى البرنامج مع رؤية المجلس بالشراكة مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في رفع الإيجابية لدى الطلبة واطلاعهم من خلال الورش والزيارات التي جرى تنفيذها بأهمية الإرشاد السياحي وتعريفهم بالمواقع السياحية المختلفة.

وفي هذا الإطار جرى تنفيذ ورشه بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في الالقاء والتقديم بهدف صقل مهارات وتمكينهم من عرض المعلومات والتحدث أمام السياح والجمهور.

كما وجرى تنظيم عدد من الزيارات في مدينة الشارقة وشملت المتاحف والقصباء وقلب الشارقة والمنتزه والمنطقة التراثية نظراً لما يضمه من إرث ثقافي وسياحي بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم لزيارة بعض المشاريع الجديدة وجهات شروق الحديثة.

وتعرف المشاركون من خلال البرنامج على أهمية عدد من المواقع في المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة حيث تمت زيارة سفاري الشارقة واكتشف مليحه.

وفي مدينة خورفكان جرى زيارة شاطئ خورفكان وسد الرفيصه أما في كلباء فتمت زيارة مركز كلباء للطيور الجارحة ومركز الخفية لصون البيئة الجبلية وغيرها من الزيارات العدة لكافة المواقع المتعددة.

 

 

وأوضحت  علياء سعيد الشامسي رئيس قسم الأنشطة و المهارات الطلابية بالإنابة بمجلس الشارقة للتعليم أن برنامج المرشد السياحي حقق نجاحا كبيرا ولافتا بعد أن أكسب المشاركين من الطلبة والطالبات مهارات الإرشاد السياحي والتعرف إلى المناطق السياحية في إمارة الشارقة بجانب أحدث المشاريع بالإضافة إلى تعريف المنتسبين مهارات الإلقاء وآداب الضيافة الإماراتية وكيفية التعامل مع السياح.

وأكدت أن مجلس الشارقة للتعليم حرص على تنظيم البرنامج في إطار حرصه على القيام بواجبه في تأهيل جيل طالبي قادر على القيام بالتعريف بإنجازات إمارة الشارقة ومواقعها ليكون في الصف الأول عند استقبال الوفود والسياح.

What's Your Reaction?

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0