بطولة الشارقة للرياضة المدرسية تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل بمشاركة 3698 طالباً من 390 مدرسة

بطولة الشارقة للرياضة المدرسية تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل بمشاركة 3698 طالباً من 390 مدرسة

بطولة الشارقة للرياضة المدرسية تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل بمشاركة 3698 طالباً من 390 مدرسة

تنطلق النسخة الخامسة من بطولة الشارقة للرياضة المدرسية 2022 ـ 2023 للبنين والبنات من مدارس إمارة الشارقة الحكومية والخاصة، في الأول من نوفمبر المقبل، بمشاركة 3698 طالباً من 390 مدرسة.

وكشف مجلس الشارقة للتعليم عن تفاصيل البطولة عبر مؤتمر صحفي في مقره بمنطقة الرحمانية، بحضور  سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وسعادة الأستاذ محمد أحمد الملا الأمين العام للمجلس، و سعادة عبد الملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، و حصة الرشيد ممثلة عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، و عبدالله المرزوقي ممثلاً عن هيئة الشارقة للتعليم الخاص، إلى جانب ممثلي الاتحادات الرياضية والمدارس الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة وعدد من وسائل الإعلام.

تتمثل أهداف البطولة في تعزيز الثقافة الرياضية من خلال تنمية الأخلاق وبث روح التنافس الشريف بين طلبة المدارس، وتنمية مهاراتهم واكتشاف المواهب الرياضية في أندية الشارقة وإعدادهم للمنافسات الرياضية.

كما تهدف إلى دمج أصحاب الهمم بالبطولات الرياضية، وإرساء شراكة فاعلة بين الأندية الرياضية والمدارس الحكومية والخاصة للنهوض بالرياضة الإماراتية، ودعم خطة التطوير الرياضي لمجلس الشارقة الرياضي وخطة الأنشطة الرياضية لمجلس الشارقة للتعليم.

تشتمل نسخة هذا العام على 4 مسابقات جماعية في كرة السلة، كرة اليد، كرة الطائرة، وكرة قدم الصالات، بمشاركة 2748 طالباً من 200 مدرسة حكومية وخاصة، و6 ألعاب فردية في التايكواندو، الشطرنج، تنس الطاولة، القوس والسهم، الريشة الطائرة، وكرة القدم الإلكترونية، بمشاركة 950 طالباً من 190 مدرسة.

و رحّب سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم في كلمته أثناء المؤتمر بالحضور والشركاء، وشكرهم على جهودهم التي يبذلونها في سبيل إنجاح البطولة، مؤكداً أن الأرقام أكبر دليل على نجاحها في النسخ السابقة بجهود الجميع ابتداء من مجلس الشارقة للتعليم، وشركائه مجلس الشارقة الرياضي، مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، مؤسسة الشارقة للتعليم الخاص، مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

و أكد على ضرورة غرس القيم الإيجابية في نفوس الطلاب للوصول  إلى مجتمع رياضي صافي الذهن يزخر بالمواهب، مشدداً على ان تكون الأخلاق والقيم شعار كل من يحمل لواء الرياضة قبل الكؤوس والبطولات. 

من جانبه أوضح سعادة عبد الملك جاني  نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي أن مجلس الشارقة الرياضي يضع يده مع كل مؤسسة تريد أن تعمل من أجل الإنسان والارتقاء به، مبيناً حرص المجلس الرياضي على رعاية النشء  منذ نعومة أظفارهم و الارتقاء بمهارتهم، وصولاً إلى المستويات الرياضية المميزة ثم بعد ذلك اعتلاء منصات التتويج المحلية والدولية.

وشدد نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي على أن المجلس لن يألو جهداً في توفير كل الإمكانيات للارتقاء بهذه البطولة التي ولدت عملاقة على حد قوله، متمنياً أن تستمر من نجاح إلى آخر، وتشهد هذه النسخة الجديدة تنافساً كبيراً، خصوصاً أن هناك إقبالاً كبيراً على منافساتها في النسخ السابقة. 

وعلى صعيد ذي صلة كرّم مجلس الشارقة للتعليم على هامش المؤتمر ممثلي المدارس الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة، على جهودهم التي يبذلونها للارتقاء بالعملية التعليمية والرياضية في الإمارة خلال الفترة السابقة

What's Your Reaction?

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0