الجامعة القاسمية تحتفي بيوم الاتحاد بفعاليات متنوعة

الجامعة القاسمية تحتفي بيوم الاتحاد بفعاليات متنوعة

الجامعة القاسمية تحتفي بيوم الاتحاد بفعاليات متنوعة

بحضور سعادة الأستاذ جمال الطريفي رئيس الجامعة يرافقه سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف ، مدير الجامعة القاسمية، احتفلت الجامعة القاسمية وعلى مدار عدة فاعليات باليوم الوطني الحادي والخمسين لقيام الاتحاد .

بدأت الاحتفالات من خلال عمادة شؤون الطلبة ، بعد أن ازدانت أرجاء الحرم الجامعي بأعلام الدولة التي انتظمت في مشهد رائع عبر عن معاني الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تبعها مسيرة للطلبة تقدمتها الفرقة الموسيقية التابعة لأكاديمية العلوم الشرطية وفريق برزة دراجين الإمارات ونادي الشارقة للصقارين بصقورهم الشامخة.

كما شارك في المسيرة أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة وشهدت انطلاق حافلة المتاحف ثم وقفات مع أجنحة القرية التراثية والحرف اليدوية ، إضافة لأجنحة الطلاب والطالبات ومعارضهم الفنية المصاحبة في قاعات العرض في مدخل مسرح الجامعة.

وفي مسرح الجامعة بدأت الفقرات الاحتفالية بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، وأتبعت بفيلم وثائقي عن تطور مسيرة الاتحاد ، وبعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة كلمة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة الدولة الرشيدة وشعبها وأشار في كلمته إلى ما تحمله هذه المناسبة من إنجازات تحققت وإرادة أبهرت العالم بمكانة الإمارات وريادتها في كافة الميادين ، مؤكداً أن دولة الإمارات التي أرادها المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه زايد وإخوانه حكام الإمارات، ترتكز على أنموذجا فريدا في التسامح  والمحبة والتعايش السلمى والحرص على مصلحة الإنسان وسعادته .

 بعدها قدمت طالبات المدرسة الأهلية الخاصة عرضا شيقا على أنغام عدد من الأغاني الوطنية، ثم قدم طلبة القاسمية أنشودة وطنية بعنوان "الله يا دار زايد"، كما تضمن الحفل لوحة فنية رائعة وقصيدة من شاعرة القاسمية الطالبة طيبة جليل بعنوان" اتحاد الدرر".

وتضمن البرنامج الاحتفالي معرضا للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية من إنتاج طلبة الجامعة الموهوبين، بالإضافة إلى عرض لوحات في حب الإمارات من خلال الركن الشعبي الذي عبر عن أصالة التراث الإماراتي وعراقته .

وتواصلت احتفالات الجامعة القاسمية باليوم الوطني الحادي والخمسين من خلال تنظيم  أصبوحة شعرية لمعالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير البيئة والتغير المناخي السابق ، والتي جاءت بعنوان (رحلة الإنجاز) وتتناول معاني الفخر والانتماء للإمارات بحضور سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة ولفيف من المدعوين.

ثم جرى تقديم فقرة استعراضية من طلبة مدرسة المعرفة الدولية الخاصة كما وتواصلت الفقرات بقصيدة في حب صاحب السمو حاكم الشارقة بعنوان" في حب سلطان " ألقتها الأستاذة إيمان الحمودي ، واختتم الحفل بعدد من المسابقات الثقافية قدمها الفنان ناجي خميس بعدها قدم الأستاذ علي النقبي أغنية " فخر الأبجدية" بمشاركة فقرة الفرسان الحربية .

What's Your Reaction?

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0