لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على الخطط الأمنية الشاملة للقيادة العامة لشرطة الشارقة

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على الخطط الأمنية الشاملة للقيادة العامة لشرطة الشارقة

لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تطلع على الخطط الأمنية الشاملة للقيادة العامة لشرطة الشارقة

اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات والأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على الخطط الأمنية الشاملة  واستجابتها لكافة الأحداث وتلبيتها لاحتياجات مدن إمارة الشارقة ومناطقها فضلا عن الخدمات الشرطية المقدمة وتعزيز زمن الاستجابة للبلاغات.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقر القيادة العامة لشرطة الشارقة في منطقة الرحمانية وذلك ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري في إطار تحضيرها للجلسة المقبلة والمخصصة لمناقشة القيادة .

 حضر الزيارة من اللجنة سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة سعادة أحمد راشد علي النقبي وسعادة علي سيف النداس وسعادة عبدالله إبراهيم موسى وسعادة عبدالله الخاصوني الكتبي وسعادة عوض راشد الطنيجي  وسعادة الدكتور شاهين المازمي عضو المجلس ومن الأمانة العامة للمجلس آمنه باصليب مسؤول شؤون الجلسات أمينة السر و إسلام الشيوي الخبير الإعلامي وأمين السر.

فيما استقبل أعضاء اللجنة كلا من سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة يرافقه سعادة العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام وكبار الضباط من المدراء العامون و الإدارات وضباط الاختصاص.

في بداية الاجتماع أبدى اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة ترحيبه بأعضاء المجلس من لجنة المرافق العامة مشيدا باهتمام المجلس الدائم ومع كل فصل تشريعي بأعمال القيادة والعمل على دعمها لاسيما بعد إقرار القوانين الثلاثة في الدورة الماضية للشرطة وأكد أن القيادة العامة يسعدها التواجد تحت قبة المجلس لتبادل الآراء مع المجلس الاستشاري والاطلاع على أراء المجتمع في كل ما يخص العمل الشرطي في إمارة الشارقة.

بدوره أشار سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس لجنة المرافق العامة إلى أهمية أعمال القيادة العامة وحرص المجلس الاستشاري على الاطلاع على أدوارها والعمل على دعمها كونها تعنى بكافة الخطط الأمنية.

 ونقل تحيات رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة سعادة علي ميحد السويدي ونائب الرئيس والأمين العام وكافة الأعضاء والعضوات وأشاد بما تحقق من خدمات عكست مستوى الأداء الأمني المتطور والفاعل للقيادة العامة لشرطة الشارقة.

بعدها قام القائد العام وكبار الضباط باصطحاب اللجنة في جولة شملت الاطلاع على المبنى الجديد للقيادة العامة وتفقد إداراتها المختلفة والتعرف على طبيعة الأداء العام.

بعدها وخلال الاجتماع قدمت القيادة العامة لشرطة الشارقة عرضا اطلع أعضاء اللجنة من المجلس الاستشاري على كافة  الجهود التي بذلتها القيادة العامة لشرطة الشارقة في كافة المجالات ومؤشرات أعمالها وما نالته من تميز خلال العامين الماضيين وفرص التحسين في مختلف خدماتها بجانب أداء فرق العمل المختلفة والتي ساعدت على نجاح الخطة المرسومة لبسط الأمن والأمان وتعزيز جودة الحياة في إمارة الشارقة عملا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة .

وتم التطرق خلال الاجتماع إلى عدد من المحاور والمقترحات التي قدمها أعضاء اللجنة والتي عبرت عن رأي المجتمع في عدد من القضايا والخدمات التي تقدمها القيادة والتوسع في إنشاء الفروع.

بدوره قدم القائد العام وكبار الضباط شرحاً وافياً عن دور القيادة العامة في تعزيز مسيرة التنمية وسرعة استجابتها لكافة الأحداث ودورها في نشر الأمن والأمان وجهودها في جعل الطرق أكثر أماناً وما تتولاه من أدوار لضمان الاستعداد والجاهزية في مواجهة الأحداث وما ترسخه من توجه في تعزيز اسعاد المتعاملين بالخدمات المقدمة وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية بجانب تسليط الضوء على جهودها في نشر ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

What's Your Reaction?

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0